العدد: 494


مجلس الوزراء يقر غداً توصيات مجلس الـخدمة المدنية
50 ديناراً للوافدين في القطاع الحكومي وزيادة رواتب الكويتيين بنظام الشرائح طباعة ارسال لصديق
السبت, 28 يناير 2012

كتبت ماجدة سليمان:
تأكيدا لما نشرته »الشاهد« قرر مجلس الوزراء عقد اجتماع غدا لإقرار ما استقر عليه مجلس الخدمة المدنية من زيادات ومزايا مالية.
وقالت مصادر لـ»الشاهد« ان رئيس ديوان الخدمة المدنية عبدالعزيز الزبن عدل بعض المزايا المالية حتى لا تتخطى قيمتها 360 مليون دينار، وذلك بناء على توصيات اللجنة الاستشارية الاقتصادية حتى لا تثقل كاهل الميزانية.
وتوقعت المصادر ان تتم مضاعفة البدلات للكويتيين العاملين في وظائف متدنية ويحصلون على رواتب ضعيفة حددها القرار بـ 100 مهنة ووظيفة مثل: مساعد اداري، مراسل وغيرها.
وذكرت ان الجميع سيأخذ نصيبه المستحق من الزيادة العادلة التي ستتم من خلال المساواة بين التخصصات الواحدة في جميع الوزارات. وقالت المصادر ان الزيادات على الرواتب الأساسية ستكون بنظام الشرائح وليس في شكل كوادر، معللة ذلك بأن الكوادر ستتسبب في وجود حالة من التمييز بين الموظفين ولن تحقق العدالة والمساواة.
وقالت ان زيادة الوافدين العاملين في القطاع الحكومي ستكون 50 دينارا لمواجهة ارتفاع الأسعار، أما زيادة المواطنين العاملين في القطاع الخاص فقد تقر أيضا وهي 250 ديناراً يصرفها برنامج دعم العمالة الوطنية، وبهذه الكوادر والمزايا المالية سيكون هذا الملف قد وصل الى نهايته حيث تحققت بهذا القرار جميع المطالب.




  التعليقات (4)
الف شكر
أضيف بواسطة مصطفى شعبان, في 29-01-2012 14:36
الف الف شكر وجزاكم الله خيرا ومزيدا من التقدم والرقى والازدهار لهذا البلد العظيم تحت قيادة سمو امير البلاد حفظه الله ورعاه وولى عهده الامين
أضيف بواسطة محمد, في 28-01-2012 14:53
ربنا يحفظ الكويت
aljahra
أضيف بواسطة جيهان محمد على, في 28-01-2012 14:19
اللهم بارك لنا فى هذة البلدة وصب عليها الخيرا صبا وبارك لكل من كان سببا فى هذه الزيادة وبارك لهم وعليهم ....واجعل هذا البلد سخاءا رخاءا وسائر بلاد المسلمين ....اللهم استجب اللهم امين .
سلوي
أضيف بواسطة متقاعدة, في 28-01-2012 14:13
المتقاعدين :cry

أضف تعليق
  • من فضلك اضف تعليق يتناسب مع الخبر.
  • أي اهانات أو شتم سيتم حذفها.
الإسم:
البريد الإلكتروني:
العنوان:
التعليق:



الكود الأمني:* Code