b_100_75_16777215_01_images_image_S1.jpg

استبقت الأندية الـ 15 المشاركة في بطولات اتحاد اليد موعد تسجيل اللاعبين الذي حدده الاتحاد في مطلع أغسطس الحالي وأعادت ترتيب الأوراق بشأن التعاقد مع لاعبين جدد والتجديد للمعارين لديها فضلا عن التجديد للاجهزة الفنية وأعادت الثقة في مدربيها وتأتي هذه الإجراءات ضمن محاولات تلك الفرق  للدخول ضمن دائرة المنافسة خاصة في دوري الدمج حيث تتطلع جميع الفرق إلى التأهل للدوري الممتاز مع الخمسة الكبار ومن ثم التنافس على اللقب وارتقاء  منصات التتويج لاسيما بعد ان عدل الاتحاد نظام بطولة الدوري بتأهل 5 فرق للممتاز بدلا من 6 في المواسم السابقة.

وفي هذا الإطار جدد نادي السالمية الثقة بمدرب الفريق الأول لكرة اليد خالد الملا وجهازه المعاون للموسم الثاني على التوالي بعد النتائج المميزة التي حققها الفريق تحت قيادته في الموسم الماضي.

وكان الملا قاد السالمية في الموسم الماضي للحصول على وصافة بطولة الدوري قبل أن يخرج في ربع نهائي بطولة الكأس على يد العربي.

كما جددت إدارة النادي الثقة في جميع مدربي قطاع كرة اليد في الموسم الجديد وعلى رأسهم مدرب الفريق الأول خالد الملا ومساعده الصربي سينما وعبدالله الهولي مدربا مساعدا لفريق الشباب تحت 18 سنة وطحنون الملا مشرفا للفريق وتعاقد النادي رسميا مع عبدالنبي مندني مدربا لحراس مرمى المراحل السنية في الموسم المقبل بعدما أظهر مستوى مميزا خلال الاستعانة به في أواخر الموسم الماضي.

 

صفقات جديدة

وتعاقدت إدارة النادي مع لاعبي القادسية السابقين ناصر بوخضرا وباقر خريبط لموسم واحد.

جدير بالذكران الكويت استفاد كغيره  من فرق الدوري من انسحاب القادسية وشطب لاعبيه ومنح الاتحاد الحق لهم في الانتقال لأندية أخرى طبقاً للائحة لجنة المسابقات ودعم صفوفه ببعض اللاعبين حيث تعاقد الكويت مع ناصر بوخضرا لمدة عام الموسم الماضي وكان داعماً للفريق في بطولة الدوري حيث يجيد بوخضرا اللعب في عدة مراكز ويملك قدرات بدنية وفنية كبيرة كما تعاقد العربي مع 3 لاعبين من القادسية ولمدة موسم واحد أيضاً وهم عبدالرحمن وعبدالوهاب المزن وباقر خريبط وساهم اللاعبون الثلاثة في تغيير أداء العربي اثناء مباريات الدوري الماضي وشهدت فترة الانتقالات الشتوية طلباً متصاعداً على لاعبي القادسية الذين تم رفع أسمائهم من كشوفات اتحاد اليد بعد اعتبار الأصفر غير مسجل في عضوية الاتحاد بناء على خلفية انسحابه من الدوري 3 مرات متتالية.

ونجح النادي  في تجديد عقد النجم مهدي القلاف صانع ألعاب الفريق الأول لكرة اليد للموسم الثاني على التوالي استعداداً لخوض منافسات الموسم المقبل المقرر انطلاقه مطلع أكتوبر المقبل.

ويعتبر القلاف من أبرز اللاعبين المحليين في مركز صانع الألعاب حيث بدأ اللعب في نادي القادسية وقضى فيه فترة طويلة قبل أن ينتقل إلى نادي القرين موسمين ومنه إلى السماوي الموسم الماضي حيث قدم موسماً مميزاً وكانت له بصمات واضحة في حصول السالمية على وصافة الدوري الممتاز في النسخة الأخيرة التي توج بلقبها نادي الكويت.

وبذلك يكون القلاف اللاعب الرابع الذي يتعاقد معه السماوي استعداداً للموسم الجديد حيث سبق له التعاقد مع ثنائي القادسية والكويت السابقين لاعب الدائرة باقر خريبط و«الجوكر» ناصر بوخضرا في صفقة انتقال حر مدتها موسم واحد بعد انتهاء عقديهما مع نادي الكويت بنهاية الموسم الماضي وجدد عقد نجمه مبارك العنزي للموسم الثالث على التوالي كما استعاد خدمات لاعبه يوسف الحنيف بعد انقطاعه عن التدريبات الموسم الماضي لظروف عمله وهؤلاء سيشكلون قوة كبيرة إلى جانب زملائهم اللاعبين.

وأمام السالمية  تحديات كبيرة في الموسم المقبل  للمحافظة على المكتسبات التي حققها في الموسم الماضي بحصوله على وصيف بطل الدوري والمنافسة على لقبي الدوري والكأس وكذلك جميع فرق المراحل السنية في الموسم الجديد.

 

يد برقان

وجدد حارس يد برقان فهد كرم مع ناديه للموسم الثالث على التوالي بعد ان وضع جهاز اللعبة ثقته في الحارس الذي ذاد عن مرمى برقان وكان احد الاسباب في تأهل الفريق للدوري الممتاز واحتلاله المركز الرابع الدوري الماضي والذي يعتبر أفضل ترتيب للفريق الذي يشارك في اللعبة منذ 3 مواسم.

وسبق لجهاز اللعبة في النادي أن تعاقد مع النجم سعد السالم في صفقة انتقال حر كذلك مع طلال الياقوت لمدة موسم وجدد لخماسي نادي الكويت مشاري العتيبي ومتعب المطيري وحسين كرم وجاسم آرتي ومحمد علي كما سيقيم الفريق معسكراً خارجياً في سلوفينيا خلال الفترة من 25 أغسطس حتى 15 سبتمبر المقبلين.

 

يد كاظمة

وتعاقد نادي كاظمة رسميا مع حارس مرمى الساحل لكرة اليد علي الموسوي لمدة موسم في صفقة انتقال حُر لدعم صفوف الفريق الأول في الموسم الجديد.

وبذلك يكون الموسوي هو ثالث الصفقات الناجحة التي أبرمها كاظمة استعداداً للموسم الجديد والذي يسعى خلاله إلى مواصلة الإنجاز الذي تحقق في الموسم الماضي بعدما احتل المركز الثالث في الدوري الممتاز حيث جدد تعاقده مع اللاعب مبارك الخالدي للموسم الثاني على التوالي واستعار نجم «العنابي» فيصل واصل لمدة موسم واحد بالاضافة الى تجديد عقد اللاعب احمد القطان كما أسند النادي مهمة الإدارة الفنية للمدرب الجزائري رابح غربي في الموسم الجديد خلفا للمدرب الوطني خلدون الخشتي.

ويعد الموسوي من الحراس المميزين محليا وكانت بدايته في نادي التضامن ثم انتقل إلى نادي الكويت موسم
2012-2013 وحصل معه على لقب الدوري العام والمركز الثالث في بطولة الكأس قبل أن يرحل إلى صفوف الساحل في الموسم الماضي ليحط الرحال هذا الموسم في كاظمة.

ومثَّل اللاعب منتخبي الكويت للناشئين والشباب من عام 2007 حتى 2013 وتم تصنيفه من أفضل 10 حراس في كأس العالم للشباب عام 2013 بالبوسنة.

 

يد القرين

واستطاع  نادي القرين الحصول على خدمات لاعب نادي النصر بدر الرندي بنظام الإعارة مدة عام واحد وذلك لدعم صفوف الفريق الأول للعبة في الموسم الجديد المزمع أن يبدأ مطلع أكتوبر المقبل.

وكانت إدارة العنابي أرسلت موافقتها الرسمية على إعارة الرندي في وقت سابق تمهيدا للتوقيع الرسمي بين الطرفين.

وتعاقدت إدارة القرين مع المدرب الوطني عباس طه لقيادة دفة فريق اليد الأول في النادي خلفا للمدرب المصري محمد عبد المعطي وذلك بعد تميز طه مع الصليبخات على مدار المواسم الثلاثة الماضية التي قاد فيها الصليبخات للظهور بمستوى جيد رغم ظروف الفريق الصعبة. 

 

يد خيطان

وتوصلت إدارة اليد بنادي خيطان إلى اتفاق رسمي مع المدرب الوطني إسماعيل عبد القدوس لقيادة دفة الفريق الأول في الموسم المقبل خلفا للمدرب الصربي دوشان والذي انتهى عقده مع نهاية الموسم الماضي وقرر عدم تجديده لظروفه الخاصة والخارجة عن إرادته وعليه انتهت المفاوضات مع المدرب الكرواتي تونيك دريسكوفيتش رسميا. وأكد الجهاز الإداري للعبة أن التعاقد مع مدرب وطني يعتبر الخيار الأفضل للفريق في الوقت الحالي. على اعتبار ان عبد القدوس يملك من الخبرة الكم الكافي لتحقيق الأهداف المرسومة للموسم المقبل.

 

يد الصليبخات

واتفق جهاز كرة اليد بنادي الصليبخات مع لاعب الفريق الاول الدولي فيصل صيوان لتولي مهمة تدريب الفريق ابتداء من الموسم المقبل.

وصيوان من اللاعبين المخضرمين الذين مثلوا النادي في العديد من البطولات المحلية والخارجية وحقق معه لقبي الدوري والكأس والبطولة العربية والبطولة الآسيوية كما خاض العديد من التجارب الاحترافية مع أندية الكويت والقرين وحقق مع الأبيض ثنائية الدوري والكأس فيما حقق مع القرين لقب بطولة الأندية العربية.

وغاب اللاعب عن غالبية مباريات فريقه الموسم الماضي بسبب الإصابة ما جعل الصليبخات يفتقد لخدماته وخبرته ويهبط للدرجة الأولى.

وتأتي خطوة جهاز اللعبة بالنادي بتعيين صيوان مدربا للفريق خلفا للوطني عباس طه الذي انتقل لتدريب يد القرين لقرب صيوان من اللاعبين ولامتلاكه الخبرة الدولية الكافية التي يستطيع من خلالها تولي مهمة رئيس الجهاز الفني والنهوض بالفريق والعودة للمنافسة على الألقاب ابتداء من الموسم الجديد الذي سينطلق خلال الاسبوع الاول من شهر اكتوبر المقبل.

Comments are now closed for this entry